القائمة الرئيسية

الصفحات

التخلص من نتوءات وعلامات ما بعد الحلاقة (جلد الاوزة )


نتوءات ،جلد الاوزة ، الحلاقة




6 علاجات منزلية لنتوءات الحلاقة 

غالبًا ما تظهر نتوءات الحلاقة بعد الحلاقة. من المحتمل أن يحدث ذلك عند الحلاقة باستخدام شفرات الحلاقة الحديثة متعددة الوظائف ، والتي تقطع الشعر من الجلد ، وتقطعه إلى شرائح قريبة جدًا من الجلد ومن المعروف ان الشفرة تسبب زيادة في سمك الشعرة فبذلك لا تستطيع الشعرة الضهور على سطح الجلد بسهولة وتسبب مايسمى (بالنتوءات) ، تابع القراءة لتتعرف على أفضل الحلول محلية الصنع لنتوءات الحلاقة.


 


 


زيت شجرة الشاي


هذا الزيت مستخلص من أوراق شجرة الشاي. إنها مادة طبيعية بالكامل لها خصائص مضادة للجراثيم قوية بشكل لا يصدق. زيت شجرة الشاي مثالي لمعالجة وتنظيف الأقسام المختلفة التي تأثرت بنتوءات الحلاقة.


نظرًا لأن زيت شجرة الشاي قوي جدًا ، فقد ترغب في تخفيفه بقليل من الماء. اصنعي الخليط ، ثم استخدمي كرات قطنية لتطبيقها على المنطقة المصابة. في غضون أيام قليلة ، ستلاحظ أن التورم قد انخفض. كما أنه سيسرع عملية الشفاء.


 


الصبار


يعتبر الكثيرون أن الألوة فيرا هي واحدة من عجائب الدنيا السبع ، وذلك بفضل قدرتها السحرية على علاج مجموعة من المشاكل ، بدءًا من حروق الشمس إلى الأكزيما والصدفية.


فكيف تساعد الألوة فيرا بشرتك؟ أولاً ، إنه يدمر البكتيريا. كما أن له تأثير مهدئ وترطيب للبشرة. ولكن الأهم من ذلك أن هذا علاج ممتاز للتخلص من نتوءات الحلاقة. لاستخدامه ، يمكنك قص الطرف وضغط الجل مباشرة على بشرتك. بدلاً من ذلك ، يمكنك الاستثمار في كريمات الحلاقة التي تحتوي على الصبار.


 


خل حمض التفاح


خل التفاح هو واحد من أكثر العلاجات المنزلية تنوعًا. يعمل بشكل جيد من حيث تخفيف الحكة وتقليل مخاطر الإصابة. للحصول على أفضل النتائج ، ضعي المحلول بالتساوي على المنطقة التي بها نتوءات ماكينة الحلاقة. بعد ذلك ، امنحه بعض الوقت حتى يجف الخل قبل شطفه بالماء. إذا كانت بشرتك حساسة ، يجب أن تفكر في تخفيف المحلول بالماء قبل استخدامه.


 


عسل


على الرغم من أنه قد يبدو غريبًا بالنسبة للكثيرين ، إلا أن العسل علاج فعال بنفس القدر لنتوءات الحلاقة. والسبب في ذلك هو أنه يحتوي على خصائص مطهرة ويساعد أيضًا في ترطيب بشرتك. جرب تطبيقه على المنطقة المصابة واتركه لمدة خمس دقائق. بعد ذلك ، اغسل المنطقة بالماء وجففها.


 


استخدم الكمادات


ان استخدام الكمادات هو الحل الأمثل. يستلزم ممارسة الضغط على مكان الالتهاب. يمكنك ممارسة الضغط مباشرة أو استخدام مادة ماصة وهذا يساعد في تخفيف الأعراض وأبرزها الالتهاب.


في المقام الأول ، يمكنك الاختيار بين الكمادات الساخنة والباردة. يعمل الضغط الساخن على فتح مسام بشرتك ؛ ومن ثم ترك الشعيرات المحبوسة للضهور .لهذا العلاج ، يجب أن تغمر منشفة نظيفة في ماء دافئ. من الناحية المثالية ، يجب أن يكون الماء دافئًا بدرجة كافية لإحداث تأثير ، ولكن ليس شديد السخونة .



 

على العكس من ذلك ، تساعد الكمادات الباردة في تقليل الاحمرار والحكة والتهيج في المناطق المصابة بنتوءات الحلاقة. يمكنك استخدام عبوات الفريزر الباردة أو لف حزمة من الثلج في منشفة وتطبيقها على المنطقة المصابة.


 


زيت جوز الهند


يتميز زيت جوز الهند بأنه من العلاجات المنزلية الفعالة. وإنه مفيد بشكل خاص في الحفاظ على صحة البشرة حيث يساعد على إبقائها ناعمة وسلسة. بصرف النظر عن ترطيب البشرة ، يوفر زيت جوز الهند مجموعة من العناصر الغذائية للتغذية. كما أن رائحتها جيدة. للحصول على أفضل النتائج ، اصنع مزيجًا من زيت جوز الهند والسكر لعمل مقشر بالسكر. ضعي هذا على الجزء المصاب لتخفيف الطفح الجلدي.


 

ملحوظة هامة ان جميع هذه المنتجات تساعد على تخفيف حدة النتوءات ولكن لا تعالجها الى الابد ولكن هناك علاج دائم لهذه المشكلة وهو استعمال جلسات الليزر سواء كان في عيادات التجميل او في المنزل فهذه الطريقة تقضي على هذه المشكلة تماماا وسوف اتحدث عن استعمال جلسات الليزر وفوائده للبشرة في مقال اخر ...


author-img
هذه المدونة تناقش اهم المشاكل التي تواجهه البشرة والشعر والجسم وتقدم الحلول لهذه المشاكل

تعليقات